افضل الوجهات السياحية لإجازة رومانسية



 يتسابق الناس في اكتشاف الأماكن الخلابة الممتعة التي تُتيح لهم قضاء أوقات رائعة لا تُنسى. يمكنك قضاء إجازة جميلة مع الأسرة أو مع الأصدقاء أو حتى بمفردك تُبدّد بها إرهاق أسابيع من العمل الشاقّ والمملّ أو تقضي بها على روتين الحياة اليوميّ المتكرّر. الإجازة المثالية هي التي تتيح لكم الانفصال عن الواقع والاسترخاء التامّ، وإذا كنتَ تشعر أن تناول العشاء على نور الشموع على الشاطئ ليس بالأمر المميّز، فهناك الكثير من المغامرات غير التقليدية التي يمكنكم ممارستها، والتي تتنوع بدءاً بالقفز بالمظلات وانتهاءً برياضة الغطس.

بالنسبة إلى أولئك الذين يفضّلون البساطة فيمكنهم العوم في حمامات السباحة والاستمتاع  بأحواض الجاكوزي أو التنزه في شوارع هادئة غير مكتظة واستكشافها، أمّا الأزواج المولعون بالأجواء المثيرة والحماسية فيمكنهم تجربة القفز بالمظلات أو السباحة مع أسماك القرش.

تكشف (فوربس - الشرق الأوسط) بالتعاون مع موقع (تريب أدفايزر - TripAdvisor) عن أفضل الوجهات السياحية للرحلات والإجازات الرومانسية لك ولشريك حياتك.

1. باريس إيل دو فرانس فرنسا

برج إيفل يتلألأ فوقكم، ونهر هادئ يجري من تحتكم، وبين هذا وذاك يقف جسر ألكسندر الثالث بثبات، وعاماً بعد عام، يشهد هذا الجسر عدداً لا يُحصى من قصص الحب التي تولد في أكثر المدن رومانسية في العالم. ويمتاز هذا الجسر بأعمدته البرونزية الأخّاذة التي تحمل منحوتات بيغاسوس على ظهر حصانه وتتلألأ تحت أشعة الشمس. يمكنكم وأنتم على طرف الجسر تأمّل منظر (الشانزلزيه) والمحالّ التجارية الراقية ودور السينما والمقاهي التي تصطفّ جميعاً باستقامة إلى جوار أشجار الكستناء المنسّقة.

وعند الغروب ما أجمل أن تتأمّلوا منظر غروب الشمس خلف الأفق الباريسيّ من فوق هضبة مونمارت التي تقع في شمال باريس، واقضوا ساعات على درج (رو فوياتير - Rue Foyatier) الشهيرة ذات الدرابزين الريفيّ والتي تؤدي إلى الكاتدرائية الباريسية (ساكري كور – Sacré Cœur) في مبنى (بازيليكا - Basilica)، أو يمكنكم الجلوس على أحد المقاعد الكثيرة المنتشرة في حدائق باريس وميادينها.

أمّا في الليل، فيمكن زيارة (قصر فرساي) الذي يزخر بأجمل الألوان ويتخلله صوت خرير الماء النابع من النوافير الموزّعة على حدائقه الفخمة، وهناك يمكنكم الاستمتاع بموسيقى الباروك ومشاهدة الألعاب النارية التي تزين السماء فوق (ذا غراند كانال - The Grand Canal). وتحت ضوء القمر.

 الفرنسيون هم عنوان الرومانسية بلا منازع، ولذا فما من مكان أفضل من باريس لقضاء إجازة آسرة لا تنسى.

2. بويرتو فايارتا المكسيك

الرمال الذهبية التي تغطّي شواطئ بويرتو فايارتا الخلابة تلهب الحماسة في القلوب، إلا أن هذا المكان لا يقتصر فقط على التمدّد على الشاطئ أو الاستمتاع بالمياه الصافية. كما يمكن الاستمتاع بالأجواء الهادئة في جبال (سييرا مادري - Sierra Madre Mountains) أو الاسترخاء في الفلل الفاخرة المطلّة على الشطآن الدافئة والتي تُعدّ مكاناً مثالياً لإجراء حفل زفاف.

يوجد العديد من مخطّطي حفلات الزفاف في بويرتو فايارتا، والذين من شأنهم أن يحولوا حلم أيّ عريسيْن إلى حقيقة، حيث يُزيّن حفل الاستقبال بالأزهار البيضاء والستائر الحريرية والمصابيح النارية، كما ستعزف فرقة جاز مكسيكية موسيقى تناسب أجواء الحفل، أمّا بالنسبة إلى الطعام فيمكن تكليف مطعميْن مكسيكييْن فاخرين لتقديمه، وهما مطعما (أندريا - Andrea) و(إيميليانو لا ريبيرا - Emiliano La Ribera)

0 تعليقات