كهف "فونج نها" الفيتنامية



السير في ممرات الكهف المائية، والاسترخاء على إحدى الأراجيح المعلقة في الأدغال، وتسلق الصخور ذات الارتفاعات المختلفة، ومشاهدة أسراب الخفافيش محلّقة من حولك..وغير ذلك، من المزايا السياحية التي يستمتع بها الكثيرون عند استكشاف كهوف "فونغ نها" الفيتنامية. صحيح أنها لا تبدو مزايا سياحية فاخرة، إلا أنها مغامرة شيقة وممتعة لمن يبحثون عن خوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها.


وقد وفرت شركة (Oxalis Adventure Tours) لعملائها وسائل عدة، تجعل من قضاء بضع أيام في الكهوف والأدغال أمراً ممكناً لمحبي المغامرات في مجاهيل الطبيعة. وهي توفر مرشدين محليين بارعين، وحمالين لنقل معدات الصيد بأنواعها، وتقيم معسكرات للتخييم تشتمل على الأراجيح والخيام والأدوات التي يحتاج إليها المغامرون ممن يفضلون عيش تجربة الحياة البرية. كما يتوافر لدى الشركة طباخون محترفون بأصناف متنوعة من الطعام على مواقد المخيم، بالإضافة إلى بعض الأمور الترفيهية كالغناء حول النار.


أسس هذه الشركة أحد المغامرين الذين نشؤوا في قرية "فونك نها" عام 2011، بعد فترة وجيزة من اكتشاف الكهوف هناك، بما فيها كهف (شاندونغ) أكبر كهف في العالم. ولا تزال الشركة في نظر عملائها من أفضل السبل لاستكشاف مثل هذه الأماكن الرائعة.


كما تقدم الشركة رحلات إلى كهفي: "هانغ فا" و"هانغ نيوك نت"، اللذين اكتشفا عام 2012. وهذا يعني أن من يختارون هذه الوجهة السياحية، سيكونون من أوائل من وطأت أقدامهم عليها. فيما يرى بعض المستكشفين أن هذه الكهوف التي اكتشفت مؤخراً، لا تقل جمالاً عن كهف "شاندونغ" الذي يعد من بين أكثر الأماكن زيارة في العالم. وفي الوقت الذي يحتاج فيه بعض المغامرين إلى 5 أيام من الاستكشاف والتخييم داخله، يكفيهم في "هانغ فا" إلى يومين فقط لاستكشافه، فضلاً عن المبيت ليلة واحدة خارج مدخل الكهف.


إن ذلك المزيج بين الأشكال الصخرية الغريبة ومياه النهر الباردة في تلك الكهوف، ومشهد أسراب الخفافيش الشبيه بالانفجار عند خروجها بين حين وآخر، تبعث على شعور لا يمكن وصفه. كما تدفعنا إلى التساؤل حول ما يمكن اكتشافه على سطح هذه الأرض المليئة بالمفاجآت.

0 تعليقات