كيف تقضي إجازة رائعة في برشلونة؟




 برشلونة واحدة من المدن الأوروبية الأكثر حيوية، فإليها ينجذب العديد من الزوار حول العالم. ومما لا شك فيه، أن الانصهار الفريد من نوعه للمدينة بين التكنولوجيا الحديثة وفنون العمارة التي تعود إلى القرون الوسطى، يسهم في جاذبيتها بشكل خاص. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على جذور المدينة العميقة من حيث الفنون والثقافات. كما تعد برشلونة موطناً لأكثر من 10 مواقع مصنفة من قبل منظمة اليونسكو التراثية. بالإضافة إلى أن هذه المدينة العريقة معقل لمختلف الصناعات، ففيها (ملتقى عالم الهاتف النقال- Mobile World Congress) السنوي، والذي يشارك بحضوره العديد من الجهات والشركات العالمية مثل شركتي: فيسبوك وسامسونغ.


ومع كل هذه المزايا وغيرها، فإنه عليك عدم تفويت الفرصة للاستمتاع بزيارة استثنائية. لكن كيف يمكن التخطيط لهذه الزيارة بأفضل طريقة ممكنة؟ إليكم بعض الاقتراحات لقضاء أجمل 8 ساعات في برشلونة:


عند الساعة الـ10 صباحاً، ابدأ يومك بأسلوب كتالوني خالص، وتناول ساندوتش بوكاديلو في مطعم (لا بيرلا دي أورو- La Perla de Oro) الذي يقع قرب شارع رامبلا، الشبيه بشارع الشانزلزيه في العاصمة الفرنسية باريس. بعد ذلك توجه للاستمتاع برؤية أعمال أنطوني غاودي، المهندس المعماري الأشهر في المدينة، حيث تنتشر أعماله في جميع أنحائها. ومن ضمن هذه الأعمال، حديقة (جويل بارك- Parc Güell)، وشارع (باسيج دي غراسيا- Passeig de Gràcia)، ومبنى (كاسا باتيو-Casa Batllo). كذلك أكثر أعماله شهرة كنيسة (لا ساغرادا فاميليا- La Sagrada Familia). وعلى الرغم من أن حجر الأساس للكنيسة كان قد وضع في عام 1882، إلا أن أعمال بنائها لا تزال في مرحلة قيد الانشاء، ومن المتوقع أن تكتمل في عام 2026.


وعند الظهيرة – كمعظم المدن الأوروبية الكبرى، فإن برشلونة تتميز بفنون الطهي والمأكولات والأطباق الخاصة بها. كما أن أمامك فرصة مثالية للاستمتاع بنزهة في سوق المدينة الأكثر شهرة، سوق (لا بوكيريا- La Bouqueria)، الذي يقع ضمن شارع رامبلا، ويمتلئ بأكشاك تتوافر فيها المأكولات والمنتجات الطازجة التي ستستمتع بها حتماً. وفيما يتعلق بوجبة الغداء، يمكنك تجربة إحدى المطاعم التي تقدم طبق الـ(تاباس-tapas )، مثل (بينوتكسو- Pinotxo ) أو (بيتراس– Petras).


في الساعة الـ 2 مساء، وفي حال كنت جائعاً، عليك التوجه إلى مطعم (كويميت آي كويميت- Quimet i Quimet)، المشهور بأطباق الـ"تاباس" الإسباني المميزة، والمحضرة باستخدام المكونات الطازجة.  وفي الـ4 مساء، اختم يومك من خلال زيارة لـ(متحف بيكاسو- Museo Picasso). وعلى الرغم من أن طابور الانتظار قد يبدو طويلاً هناك، إلا أن الأمر يستحق هذا العناء. وبعد ذلك، ننصحك بالاستمتاع ببعض الوقت لاستكشاف المناطق المحيطة في شارع (كارير دي لارجينتيريا- Carrer de l’Argenteria) وشارع (باسيج ديل بورن- Passeig del Born)، حيث تنتشر فيها المحلات والبوتيكات والمطاعم ذات الطراز العالمي. ويمكنك أيضاً القيام بجولة في الشوارع الجانبية، سيما حول شارع (باسيج ديل بورن)، التي يتوافر فيها العديد من الخيارات الواسعة الأخرى.


وبهذه الرحلة الاستثنائية، استمتع بوقتك، حتى لو كان الوقت لديك محدوداً، فبرشلونة هي المكان المثالي للسائحين وعشاق المأكولات والفنون، ورجال الأعمال المسافرين للاستمتاع بأوقاتهم إلى جانب أعمالهم.

0 تعليقات