أفضل أماكن يمكنك زيارتها في نيبال



 خلال العام الماضي، ضرب نيبال زلزالان وتسببا بمقتل أكثر من 9500، وجرح عشرات الآلاف من السكان المحليين. ووفقاً لتقديرات الحكومة النيبالية فقد بلغ حجم الأضرار الناجمة عن ذلك، 910 ألف منزل وأكثر من 910 مرفق صحي و8300 مدرسة. وحتى يومنا هذا، ستلاحظ عند زيارتك نيبال أن الإصلاحات والترميمات للمناطق الأكثر تاًثرا بالزلزال كانت بطيئة جداً طوال عام مضى.


ولأنها دولة تعتمد في مواردها بشكل كبير على السياحة، يتحتم عليها العمل بجد لتجاوز هذه الأزمة وجذب السائحين إليها مرة أخرى، وبأسرع وقت ممكن. ويبدو أن (Intrepid Travel) إحدى أهم شركات السفر في نيبال تعلم ذلك جيداً، ولهذا اتخذت عدداً من الإجراءات لتشجيع السياحة أيضاً. فقد تبرعت بأرباحها من حجوزات السفر إلى نيبال حتى مايو/ أيار المقبل، إلى منظمتها غير الربحية (Intrepid Foundation).


لكن يبقى التساؤل حول حجم الأموال التي ستسهم بالمساعدة في هذه القضية. وبما أن شركة السفر تغطي تكاليف الإدارة كلها مع المنظمة التابعة لها، فإن 100% مما حققته هو 100% مما سيتم منحه. وبمجرد جمع الأموال لصالح المشروع الذي تسميه المنظمة: (Namaste Nepal)، فإنها ستعمل مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية الأخرى، لتوظيف الأموال فوراً وعلى نحو يحقق أقصى فائدة ممكنة.




وفيما يتعلق بشركة السفر (Intrepid Travel) فهي من كبرى الشركات التي تقدم في برامجها جولات سياحية بمجموعات صغيرة (لا تزيد عن 15شخصاً أو نحو ذلك في الجولة الواحدة) في مختلف مناطق العالم. كما تهتم بالخبرات المحلية الفريدة، وتعمل مع مرشدين محليين لتقديم أكثر من 1000 جولة في 100 دولة. وبالتالي فإن هذا عدداً كبيراً من السكان المحليين، يعتمدون على السياحة كمصدر دخل رئيس لهم.


وإليك أخيراً 3 رحلات يمكن اختيار إحداها، والسفر إلى نيبال مع شركة (Intrepid Travel):


رحلة عبر العاصمة كاتماندو: إنها واحدة من أكثر المدن المفعمة بالحيوية في العالم. كما أنك أثناء هذه الرحلة ستكتشف بوخارا أيضاً، وهي مكان شعبي وغني بثقافاته المتنوعة. ثم يمكن التوجه من هناك إلى لبانديبور عبر طريق جبلية، لقضاء بعض الوقت في منتزه شيتوان الملكي الوطني، والاستمتاع بمشاهد خلابة لعاصمة نيبال السابقة في هاكتابور. وتستغرق هذه الرحلة 11 يوماً، وتبلغ تكلفتها 2535 دولار غير شاملة لتكاليف السفر.



رحلة مميزة بناحية أخرى من نواحي العاصمة، حيث الغوص وزيارة المعابد والاختلاط بالرهبان، وقضاء أمسية في إحدى مقاهي الشاي، والتجول عبر جبال الهيمالايا. وتستغرق هذه الرحلة 4 أيام وتبلغ تكلفتها 360 دولار غير شاملة لتكاليف السفر.

رحلة إلى معسكر قاعدة إيفرست: تبدأ المغامرة الحقيقية عند الهبوط في لوكلا- نقطة انطلاق الرحلة. ومنها سوف تقضي 7 أيام في الطريق نحو وجهتك النهائية، وهي معسكر قاعدة إيفرست. وتستغرق هذه الرحلة 15 يوماً، وتبلغ تكلفتها 1615 دولار غير شاملة لمصاريف السفر.

0 تعليقات