3 أسباب وجيهة لزيارة روما


 

الوقت الذي ينتظر فيه الزوار قدوم فصل الصيف الحار، للنزول إلى الشوارع المرصوفة بالحصى في المدينة الإيطالية الخالدة، حيث تلتهب المدينة بأشعة الشمس في منتصف النهار- فإن فصل الربيع هو الموسم المناسب فعلاً للقيام بهذه الزيارة. فدرجات الحرارة المعتدلة والأجواء الرائعة، والمناسبات والأنشطة الخاصة المنتشرة في كل مكان هناك، وأسعار الفنادق المعتدلة مقارنة بأسعار الصيف، هي أسباب تدفعك للتوجه إلى مدينة روما الجميلة خلال شهر أبريل/ نيسان.


ويمكن حصر أهم 3 أسباب تجعل من هذه المدينة الخلابة مقصداً لقضاء ربيع استثنائي هي:


موسم للاحتفال بالأعياد:


من أهم الأعياد في روما هو عيد الفصح. ويتميز بطقوس جمعة الآلام في مدرج الكولوسيوم، وبقداس عيد الفصح في ساحة القديس بطرس. كما يمارس سكان المدينة عاداتهم الاحتفالية بهذه المناسبة، في عرض ضخم للألعاب النارية في سماء نهر التيبر.


ويعلن عن مهرجان الربيع ابتداء من أواخر مارس/آذار إلى نهاية مايو/ أيار، عند تحول أواني النباتات على الدرج الإسباني الشهير إلى منظر بديع من الزهور الملونة.


كذلك تحتفل روما في منتصف أبريل/ نيسان، بمساهماتها في الفنون التي لا حصر لها، خلال أسبوع الثقافة.


ويمكن زيارة المتاحف الوطنية مثل: الكابيتولين والمتحف الوطني الروماني فضلاً عن المواقع الأثرية مجاناً. وتستقبل بعض المواقع التي لا تفتح أبوابها للعامة في العادة، الناس في هذا الموسم.


بالإضافة إلى أن سكان روما يحتفون بمدينتهم في 21 نيسان/ ابريل، فتقام معظم الاحتفالات في هضبة كابيتولين حيث قلعة الرومان، وتضاء قاعة المدينة وغيرها من المباني كما يحدث في شارع برودواي في مدينة نيويورك الأمريكية، ويستمتع المحتفلون بأضخم عرض للألعاب النارية. كما يستضيف (سيرك ماكسيموس- Circus Maximus) العديد من الاحتفالات الخاصة، كالحفلات الموسيقية والاستعراضات.


المعارض الفنية:


تنتشر المعارض الفنية بجميع أنواعها في جميع أنحاء روما. وحتى يوم 21 أبريل/ نيسان، يمكنك الاستمتاع بفن الأرابيسك للرسام الفرنسي ماتيس في متحف (سكوديريه ديل كويرينال- Scuderie del Quirinale)، الذي يتناول قصة الحب بين الفنان الفرنسي ماتيس والشرق من خلال 90 عملاً فنياً.


كما يقام في متحف (كومبليسو ديل فيتوريانو- Complesso del Vittoriano) معرض لأعمال الرسام البولوني جورجيو موراندي، الذي يعد واحداً من أهم فناني إيطاليا للقرن الـ20. ويستمر المعرض حتى تاريخ 21 يونيو/ حزيران. وفي الوقت نفسه، يقام معرض بعنوان (شاغال: الحب والحياة- Chagall. Love and Life) في متحف (كيوسترو ديل برامانتي- Chiostro del Bramante) خلال 26 يوليو/ تموز، حيث يتم عرض 150 لوحة فنية للرسام الروسي مارك شاغال.


انخفاض قيمة اليورو مقابل الدولار:


أمامك فرصة فريدة من نوعها للانغماس بمتعة التسوق الفاخر وتجربة المطاعم العالمية، والاستمتاع بالحياة المليئة بالرفاهية في روما. وهذا نظراً إلى الانخفاض الذي شهده  اليورو مقابل الدولار بنسبة 11% في الربع الأول من عام 2015. وبارتفاع قيمة الدولار، فإنه سيمنحك فرصة أفضل للاستمتاع بتجربة مجموعة من الفنادق الرائعة في روما. 


0 تعليقات